“المرجان” كريمة الطلي بالبندق الجزائرية تحدث ضجة عالمية بفضل ذوقها الخرافي و تمنع في اوروبا !!

لويزة سلطاني/ لا يمكننا أن نتجاهل العدد الكبير من الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تسلط الضوء على لذة وجودة كريمة البندق من العلامة التجارية الجزائرية « المرجان » المُنتج من قبل شركة “Cebon”،. فما هو السر وراء كل هذا الإعجاب الكبير؟

شهدت المحلات التي تعرض المنتجات الجزائرية إقبالاً واسعاً وضجة كبيرة في وقت قياسي، وذلك بعد أن عبّر العديد من المواطنين العائدين إلى الوطن في فصل الصيف عن إعجابهم الكبير بكريمة البندق من علامة “المرجان” الجزائرية. لم يكتفوا بتذوقها، بل قاموا بجلبها معهم لمشاركتها مع الأصدقاء والأحبة. الفيديوهات المتداولة حول هذا المنتج حققت ملايين المشاهدات. فما هو السر وراء هذا النجاح الباهر؟

السر بسيط جدا، فكل من تذوق كريمة البندق من “المرجان” اكتشف أن طعمها يشبه تماماً الكريمة الموجودة داخل شوكولاتة كيندر بوينو، الشوكولاتة المفضلة لدى الجميع، صغاراً وكباراً. وكانت المفاجأة بوجود هذا الطعم اللذيذ في وعاء يمكن تناوله بمفرده، أو استخدامه في تحضير الحلويات، أو حتى دهنه على الفطائر و الخبز المحمص.

المرجان ممنوعة في أوروبا؟

وفقًا لما أوردته وسيلة الإعلام الجزائرية “TSA” يوم الجمعة 13 سبتمبر فان كل منتجات المرجان أصبحت محظورة على الاستيراد إلى فرنسا،  فقد تم حجز حاويات ممتلئة بعبوات كريمة الطلاء بالشوكولاتة  في ميناء مرسيليا بفرنسا”. وأكد مصطفى زبدي، رئيس الجمعية الجزائرية لحماية المستهلكين (APOCE)، في تصريح لوسيلة إعلامية جزائرية أن “آخر شحنة من معجون المرجان لم يُسمح بتفريغها في أوروبا » حسب الموقع الفرنسي BFM TV .

ولكن، لماذا هذه العرقلة؟  أشار مصطفى زبدي إلى “المادة 20، الفقرة الثالثة من اللائحة رقم 2202/2292 للاتحاد الأوروبي”، والتي تنظم قواعد دخول المنتجات الغذائية التي تحتوي على الحليب إلى الاتحاد الأوروبي. والجزائر ليست من بين الدول المسموح لها بإدخال هذا النوع من المنتجات إلى السوق الأوروبية. 

لكن هل هذا السبب الرئيسي أم ان المنتج ينافس و بشدة العلامة التجارية الاوروبية « النوتيلا » ؟

من ستوري العلامة CEBON بعد أن قارن أحد أكبر الطهاة الايطاليين المنتجين من « النوتيلا » و «  المرجان »  ليسقط القرار أن الافضل للمرجان بدون نزاع.