زوجي البخيل عاطفيا

صفة البخل لا تقتصر عن المال والعطاء المادي فقط، بل حتى في الجانب المعنوي، و المقصود هنا بالرجل البخيل معنويا،
هو ذاك الزوج الذي يبخل على شريكة حياته بجملة طيبة لدرجة وجوده مثل عدمه، لهذا نعرض عليك بعض النصائح الجيدة في كيفية التعامل مع هذا النوع من الأزواج؟

بشرى نهايلي

لا تعيشي في عالم خيالي ليس له أساس من الصحة
المرأة بطبعها عاطفية و تنجر وراء مشاعرها، وتحكمها قبل أن تحكم عقلها، لذلك عليك إدراك أن ما كان يقوله زوجك أيام الخطوبة أو ما كان يبديه من مشاعر هو ما كانت ستكون عليه شاكلة حياتك، ولكن لكل رجل طريقة تعبيره وطبيعته، فلا تبدئي باللوم والعتاب.
تفهمي طبيعة زوجك جيدا
إن كان زوجك قليل الكلام، وتلك هي طبيعته، فاعلمي أن هذا ربما بسبب عجزه عن البوح بكلمات معينة، وهذا لا يعني انه لا يحبك و لا يرغب فيك، بل هي طبيعته الخاصة، و جزء من شخصيته، فلا تحاولي أن تحمليه مالا طاقة له به، ولا تتذمري لطالما أنك متأكدة من حبه لك.
البخل مثل أي مرض لا يمكن علاجه بسهولة 
حتما إن هناك العديد من الزوجات يعانين من بخل أزواجهن معنويا وحسيا ولايمكن علاج هذه الحالة الا إذا اقتنع الرجل انه فعلا مقصر اتجاه زوجته، لذلك اتبعي أسلوب الليونة معه و الصبر لتصلي إلى مرادك.
عودي زوجك على تبادل الحوار.
يجب أن تقومي بحوار هادف مع هذا النوع من الأزواج، لذا عوديه على الحديث معك والبوح عن ما يشغل باله وتفكيره، وهذا ليفهم كل طرف منكم الآخر،  ويدرك الزوج حقا ما أنت بحاجة إليه. 

لا تطالبي زوجك بالحنان العاطفي ما دمت مقصرة
ليس هناك امرأة كاملة ولا هناك رجل كامل، فالمقصود هنا قد تكونين على خطأ في بعض الأمور أثناء تعاملك مع زوجك، لذا إن  كنت مقصرة بشي ما فيجب عليك أن تبادري بسرعة الى إصلاحه، وهذا قبل أن
تطالبيه بالحنان والرومانسية والكلام المعسول.
أنت من تجعلي زوجك يتقن التعبير عن مشاعره
يمكن أن تجعلي زوجك يتعلم كيفية التعبير عن مشاعره، وذلك بترديدك للكلام المعسول والكلمات الحانية على مسامعه وبالطبيعة الفطرية للإنسان سيتعود على النطق بها لاحقا. خاصةأن هذا النوع من الرجال قد تربى وكبر على كبت مشاعره منذ الغر ولم يتعود على البوح بعاطفته، لذلك تحلي بالصبر معه لأن هذا الموضوع يستلزم منك الكثير من الوقت والمجهود.