5 أضرار للشامبو الجاف ….  احذري منها

 فاطمة.ز/ مما لا شك فيه أن الشامبو الجاف الحل السحري الذي لا تستطيع أي امرأة الاستغناء عنه كونه يمنحها شعر نظيف و منتعش دون الحاجة لبله بالماء مقارنة بالشامبو العادي،  خاصة عندما تكون محصورة في الوقت لحضور مناسبة معينة و لكن يجب استخدامه من حين لآخر و تفادي المداومة عليه  لما له من أضرار على صحة الشعر و التي سنعرضها عليك.                                                 

  • صحيح أن الشامبو الجاف يمنح المظهر الجميل للشعر و لكن لا يقوم بالتخلص من الأوساخ المتراكمة في فروة الرأس و هذا ما يسبب انسداد مسامات بصيلات الشعر ، فالبودرة يقوم بتشكيل حاجز يسد المسامات و يمنع نمو الشعر بطريقة طبيعية  نظرا للكمية الكبيرة التي تكون حول كل شعرة.

  • يفقد الشامبو الجاف طبيعة الشعر فيصبح باهث و عديم الانسيابية و اللمعان نظرا لتفكك الروابط داخل بنية الشعر كالزيوت الطبيعية التي تلعب دور كبير في منح الحيوية و العناية من خلال حمايته من العوامل الخارجية التي تساهم في تقصفه و فقدان إشراقته.

  • تشكل القشرة على فروة الرأس فالشامبو الجاف يحتوي على مكونات تعمل على فقدان جميع الزيوت التي تغلف الشعيرات مما يحدث مشكلة تشكل طبقة سميكة من القشرة التي يصعب إزالتها.
  •  الإصابة بالحساسية على مستوى فروة الرأس فالمداومات على استعمال الشامبو الجاف يخلق حكة شديدة و ظهور بعض البقع الحمراء على كامل فروة الرأس التي يمكن أن تتطور و تحدث بعض الجروح المصاحبة لسيلان الدم.