5 أطعمة طبيعية تحرق الدهون وتخفض الوزن

الوزن الزائد هو هاجس المرأة الأول، بالرغم من اتباعها لنظام رياضي معين طوال الأسبوع إلا أنها لا تستطيع فقدان الوزن وحرق الدهون بطريقة مثالية لعدم اتباعها لنظام غذائي صحي، اليك أفضل الأطعمة التي تساعدك في حرق الدهون وتخفيف الوزن. تناني فاطمة الزهراء

التمتع بجسد منحوت و صحي هو الحلم الأسمى لكل امرأة، لكنه لن يصبح حلما بعد اليوم، فكل ما عليك هو الإلتزام بالأغذية الصحية التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على وزن مثالي دون دهون متراكمة في البطن و الأرداف.

قولي وداعا للدهون وساعدي جسمك في إنقاص الوزن بهذه الأطعمة:

-الشوفان: فضلا عن طعمه الرائع الذي يجعلك تداومين على أكله، فإنه مثالي لحرق الدهون و انقاص الوزن، فالشوفان من الحبوب الكاملة التي تساعد على تنشيط عملية الأيض داخل الجسم، فهو يحتوي على العديد من الألياف القابلة للذوبان، وبالتالي يعمل على فقدان السعرات الحرارية.

-اللحوم الخالية من الدهون والسلمون: فاللحوم البيضاء كصدر الدجاج، هي مصدر للبروتين الذي يساهم بشدة في عملية حرق الدهون و تعزيز الشبع لفترة طويلة في اليوم، والسالمون الذي يحتوي على الأوميغا3 و العديد من البروتينات التي تساهم في زيادة معدلات الأيض و بالتالي حرق الدهون و تقليل الوزن.

-مشتقات الحليب قليلة الدهون و الخالية من السكر تماما: حيث تحتوي على الكالسيوم الذي يساعد في تسريع عملية حرق الدهون و انقاص الوزن المثبت علميا، والفيتامين “د” لبناء العضلات.

-الشاي الأخضر: يساعد الشاي الأخضر في تخفيف الوزن و حرق الدهون بشكل فعال، لما يحتويه من مواد مفيدة كمضادات الأكسدة ومادة البوليفينول، لهذا فإن الشاي الأخضر يمتاز بقدرته على تعزيز عملية الأيض في الجسم وهو ما يساهم في حرق السعرات الحرارية، لكن يفضل تناوله ساعتين بعد الوجبة لأنه يعرقل امتصاص الحديد من الغذاء.

-البذور لحرق الدهون وانقاص الوزن: تعتبر البذور من المصادر الغنية بالألياف الطبيعية والبروتينات ومصدر هام لأحماض الأوميغا3 التي تساهم بشكل فعال في انقاص الوزن و حرق الدهون، كبذور الشيا و بذور الكتان، فهي تعمل على شعورك بالشبع لفترات طويلة باليوم وإمدادك بالطاقة اللازمة وحرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن

باعتماد نظام غذائي متنوع ومتوازن يشمل كل هذه الأغذية، تتخلله ممارسة الرياضة بطبيعة الحال، فالرياضة وحدها لا تكفي لإنقاص الوزن، والريجيم الغذائي لا ينفع وحده، لذا يجب الحرص على الإعتماد على كليهما معا للحصول على أفضل النتائج.